منتديات شوية فرفشة

شوية فرفشة بحلته الجديدة واحدث التجديدات تنتظر الأعضاء
 
الرئيسيةس .و .جبحـثدخولالتسجيلالتسجيل بمنتدى شوية فرفشة

شاطر | 
 

 العنب (امورة)

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بنت لبنانية امورة
عضو محترف
عضو محترف
avatar

عدد الرسائل : 255
العمر : 25
الموقع : www.farfasha7.yoo7.com
العمل/الترفيه : الرقص
المزاج : فكاهيه
الدولة : تايهه بمتاهات الدنيا
الهواية :
المهنة :
عارضة الطاقة :
40 / 10040 / 100

عدد الانذارات :
0 / 1000 / 100

تاريخ التسجيل : 14/09/2008

مُساهمةموضوع: العنب (امورة)   الأربعاء نوفمبر 05, 2008 9:46 pm

لندن: كمال قدورة
يقال إن العنب او الكرمة، من اكثر الفاكهة انتشارا واستهلاكا في العالم. وان الناس يزرعون النبتة اللذيذة والمفيدة جدا للصحة في جميع انحاء العالم (باستثناء القطب المتجمد الجنوبي)، على نطاق واسع منذ اكثر من 6 آلاف سنة. ويكن الناس عادة احتراما كبيرا للنبتة المتنوعة والمدرارة، لدرجة انه تم تقديسها وتكريمها في العالم القديم من قبل الكثير من المجتمعات والشعوب. ففي أحد النقاشات الخاصة بالعنب في مدرسة «كليفلاند»، الاميركية، يقول رئيس المدرسة جوين فرانتز: «عندما يفكر معظم الناس في المآثر والمعالم الحضارية والبشرية، يفكرون في الأهرامات او حجارة ستون هينج، وكلاهما يعود الى 4 آلاف سنة، وهما دليلان قويان على المقدرة البشرية لبناء المعالم التي تتحدى الزمن. ولكن عندما نفكر احيانا بمثل هذه المآثر نفكر باشياء اقرب الينا مثل الكرمة». ومع هذا فإن الكرمة اقدم من الأهرامات، وكل المعالم الحجرية التي تركها البشر وراءهم، ويمكن العثور على آلاف الانواع منها حاليا. ويقول البعض تعبيرا عن قدم النبتة ان عمر العنب من عمر الإنسان او البشرية بكلام آخر.
وتقول آخر الابحاث الأثرية، ان العلماء عثروا على اول دليل على استخدام الكرمة او العنب على نطاق واسع ولغايات ومنتجات عدة، في جرار السيراميك في إحدى القرى الجورجية ومناطق البحر الاسود بشكل عام التي يعود تاريخها الى العصر الحجري الحديث (Neolithic)، أي الى اكثر من 6 آلاف سنة كما سبق وذكرنا. ومن هناك انتشر العنب جنوبا، باتجاه، تركيا وايران واذربيجان وارمينيا وغيرها. وقبل ذلك تم العثور على هذه الآثار في جرار الفخار في ايران. ويعود تاريخ هذه الجرار الى فترة ما بين عامي 5000 و5400 قبل الميلاد. الا ان الاستخدام العام للعنب في تلك الازمان كان حكرا على العنب البري او الانواع البرية، ومضت قرون طويلة قبل بدء استخدام الانواع العادية التي نعرفها الآن. ويعتقد بعض الخبراء ان ذلك يعود الى عام 3200 قبل الميلاد في آسيا الجنوبية، ومن هناك انتشر في بلاد ما بين النهرين (العراق) ومصر القديمة، حيث كان للعنب دور كبير في الاحتفالات الدينية والشعبية. وتقول المعلومات المتوفرة، ان الفراعنة في مصر القديمة رصدوا خمسة انواع من النبيذ ضمن المآكل والمشارب التي خصوا بها الاموات لما بعد الحياة، وانهم استخدموا واستغلوا النبيذ والخل الابيض والاحمر على حد سواء. ومن العراق انتشر العنب ايضا الى دول الشرق الاوسط، خصوصا الى المناطق الفينيقية، ومن هناك انتشر في جميع انحاء اوروبا الجنوبية بفضل الفينيقيين ومغامراتهم واسفارهم.

وعلى الرغم من معرفة تاريخ دخول الكرمة او العنب الى اليونان، الا انه كان معروفا جدا ايام الحضارة المينوية في جزيرة كريت، أي حوالي عام 2700 قبل الميلاد، وكان ولا يزال حتى يومنا هذا جزءا لا يتجزأ من تراث المآكل والمشارب الشعبية المرغوبة. ويقال إن انواع العنب المعروفة حاليا في اليونان، هي نفس الانواع التي تم استغلاها منذ ذلك الزمان. وتبع اهل اليونان المجتمعات القديمة في تخصيص إله للنبيذ، واختاروا شخصية ديونيسوس (Dionysus) لهذه الغاية.

اما الرومان فقد كانوا اول الشعوب التي استغلت الكرمة (اوراقها واغصانها وخشبها) ومشتقات ثمرة العنب من (نبيذ وخل وعصير ومربى وحبوب وزيت الحبوب)، بطرق واساليب علمية مدروسة ومتقنة. وقد قاموا بزراعته والعناية به وتأصيل انواعه على نطاق واسع وفي جميع انحاء الامبراطورية الرومانية، إذ كان محبوبا ومرغوبا بجميع اشكاله من قبل عامة الناس والنخبة الحاكمة والجيش. وكان اهل روما ايضا اول من وضع لوائح انواع العنب ومصادرها ومناشئها، ولم يتركوا موقعا في لبنان او في تونس او المغرب (موقع بناصة في منطقة سيدي قاسم شرق القنيطرة وشمال غربي العاصمة الرباط)، ومعظم الدول الاوروبية لم يستغلوه لزراعة النبتة الخيرة. كما كان اهل روما ايضا اول من صنع الخل والنبيذ ومشتقات العنب الأخرى وصدر على نطاق واسع، لذا بدأوا باستخدام البراميل والخابات والقوارير لحفظه، وقد اوجدوا تقنيات عملية عدة لقطافه وتجميعه كما يحدث الآن. ويعتبر الرومان الذين اتخذوا من مدينة بعلبك اللبنانية في سهل البقاع موقعا لمعبد باخوس (إله الخمر)، المرجع الاساسي الحديث للعنب ومشتقاته، وقد استخدم الرومان كما يبدو زيت الزيتون في القوارير لمنع تبخر الخل بدلا من استخدام سدادات الفلين. ويعتبر استخدام زيت الزيتون وسيلة انجع وافضل من الفلين لتحقيق تلك الغاية، وقد تمكن من حفظ محتويات القارورة في المانيا لمدة لا تقل عن 2000 سنة.

وعلى هذا الاساس يكون الرومان هم من ادخلوا العنب الى الجزيرة البريطانية قبل 2000 سنة. وقد ذكرت الكتب التاريخية وجود 38 معصرة ايام الوجود الروماني هناك.

وقد ورثت اوروبا ودولها المستقلة عن روما لاحقا تراث زراعة العنب واستغلاله على نطاق واسع، خصوصا تراث انتاج النبيذ والخل والادوية للكنيسة واديرتها والطبقات الحاكمة. واصبحت القارة الاوروبية حتى يومنا هذا اكبر منتج ومصدر لانواع العنب ومشتقاته حول العالم. ولا يزال اهل فرنسا والمانيا يخلطون عصير العنب والنبيذ مع البهارات والعسل والماء لتخفيف حدته. وقد وصل العنب الى اميركا، عبر المكتشفين والمستعمرين الاسبان منذ العام 1500، وظلت تعتبر انواعه اقل اهمية من الانواع الاوروبية حتى العام 1976، حيث انتصرت الانواع الاميركية (كاليفورنيا – تشيلي – الارجنتين – البيرو) على مثيلاتها الفرنسية وبشهادة الخبراء والمتذوقين المختصين. وتصل مساحة الاراضي المزروعة بالعنب في كاليفورنيا وحدها الى 700 الف هكتار تقريبا.

وحول الفوائد الصحية والطبية الجمة لنبتة العنب، ينقل الكثير من الناس عن كتاب لعبد المنعم الهادي الخاص بالعنب والرمان، ان العنب من أقدم النباتات التي عرفها الإنسان، فلقد عرفت أنواع منه منذ عهد نوح عليه السلام، وان فوائده لا تحصى ولا تعد. ويكفى أن نذكر ما قاله الإمام ابن قيم الجوزية عن العنب من أنه أفضل الفواكه وأكثرها منافع، فهو يؤكل رطبا ويابسا وأخضر ويانعاً، وهو فاكهة من الفواكه، وقوت من الأقوات، ودواء من الأدوية، وشراب من الأشربة. وأضاف الأنطاكي فقال: «العنب من أجود الفواكه غذاء، يسمن ويعالج الهزال، ويصفي الدم، وينظف القناة الهضمية، ونافع للأمراض المعدية والإمساك». ويقول احد محبي العنب في إحدى النصائح الجدية على إحدى مواقع الإنترنت العربية، انه «لا يخلو كتاب من كتب الطب الشعبي من عشرات الوصفات العلاجية التي يدخل ضمنها العنب».. ويقول المجربون: «إن تناول كوب من عصير العنب في الصباح قبل الإفطار وآخر في المساء قبل العشاء يساعد كثيراً على علاج مرضى البواسير وعسر الهضم وحصى الكلى والمرارة». وبناء على الكثير من المصادر العربية والاجنبية، فإن احتواء العنب وبذره على مادة (Ellagic acid) يمكنه من القضاء على المواد السرطانية في الجسم، وبذلك يمنع نمو السرطانات ويمنع تحول الخلايا الصحيحة إلى خلايا سرطانية». ويحمي العنب من السرطان ايضا بسبب احتوائه ايضا على مادة «السيلينيوم» (Selenium)، التي تعتبر من المواد المضادة للأكسدة والواقية من امراض الدم.

ويبدو ان العنب ايضا من النباتات التي تحمي القلب والاوعية الدموية بسبب احتواء بذوره على مادة الـ«رسفيراترول» (Resveratrol). ودلت بعض الأبحاث اليابانية الاخيرة ان هذه المادة تحمي من جفاف او نشفان الأوعية الدموية عند الحيوانات. ويبدو ان العنب الاسود كما دلت دراسات جامعة كورنوول البريطانية، من اكثر انواع العنب احتواء على المادة الممتازة والمفيدة. ولأنه ايضا يحتوي على الـ «بورون» (Boron)، يساعد المرأة للتغلب على المشاكل التي تتعرض لها بعد انقطاع الطمث. ومن المعروف ايضا ان العنب من الفاكهة الواقية من امراض القلب والاوعية الدموية بشكل عام. ويوصف ايضا لمعالجة الارق. وتقول إحدى الوصفات المتوفرة على شبكة الإنترنت، بضرورة تناول نصف كوب من عصير العنب وبعدها كوب من الماء الساخن قبل النوم بنصف ساعة، للتمتع بنوم هادئ ومريح. ولأن بعض النساء يستخدمن عصير العنب كسائل او كريم لترطيب الوجه، ينصح بمسح الوجه بالقطن المشبع بعصير العنب الطازج وتركه مبللا بهذا العصير لمدة عشر دقائق قبل غسل الوجه بماء فاتر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بطبوطة
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

عدد الرسائل : 158
العمر : 20
الموقع : www.elgam3a.firstgoo.com
العمل/الترفيه : فاضى
المزاج : عنب
الهواية :
المهنة :
عارضة الطاقة :
15 / 10015 / 100

عدد الانذارات :
0 / 1000 / 100

تاريخ التسجيل : 18/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: العنب (امورة)   الثلاثاء ديسمبر 09, 2008 2:59 am

شكرا جدا على الموضوع ده
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
mazeca
عضو جديد
عضو جديد


عدد الرسائل : 40
العمر : 37
العمل/الترفيه : مهذب
المزاج : مو مظبوط
الدولة : قطر
الجنس :
الهواية :
المهنة :
عارضة الطاقة :
7 / 1007 / 100

عدد الانذارات :
0 / 1000 / 100

تاريخ التسجيل : 18/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: العنب (امورة)   الخميس ديسمبر 18, 2008 10:53 pm

موضوعك رائع بجد
العنب مفيد جدا جدا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
نونة
عضو مميز
عضو مميز


عدد الرسائل : 50
عارضة الطاقة :
25 / 10025 / 100

عدد الانذارات :
0 / 1000 / 100

تاريخ التسجيل : 18/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: العنب (امورة)   الأحد ديسمبر 28, 2008 8:36 pm

موضوع جميل يا امورة
شكرا ليكي جدا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
خوسيو
عضو مميز
عضو مميز
avatar

عدد الرسائل : 103
العمر : 21
العمل/الترفيه : السباحة
المزاج : فكاهي
الدولة : الكويت
الجنس :
الهواية :
المهنة :
عارضة الطاقة :
15 / 10015 / 100

عدد الانذارات :
4 / 1004 / 100

تاريخ التسجيل : 29/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: العنب (امورة)   الإثنين ديسمبر 29, 2008 6:21 pm

المقادير
نصف كيس معكرونة
1 صدر دجاج كبير
بصلتان
ربع كيلو فطر (مشروم)
4 ملاعق كبيرة صنوبر، الحبة الكبيرة
ملح، نعناع مجفف، فلفل أسود


الطريقة
نسلق المعكرونة. .1
نقطع البصل شرائح متوسطة الطول ونحمرها في الزيت. .2
نقطع صدر الدجاج إلى مكعبات صغيرة ونحمرها مع البصل. .3
نضيف المشروم المقطع إلى شرائح، نتركه على النار مدة 3 دقائق مع التحريك. .4
نضيف الصنوبر ونتركه على النار مدة 5 دقائق ثم نضيف النعناع المجفف والملح والفلفل الأسود حسب الرغبة. .5
يرفع من النار ثم يضاف إلى المعكرونة المصفاة ويخلط جيداً ويقدم بالهناء والشفاء. .6
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
خوسيو
عضو مميز
عضو مميز
avatar

عدد الرسائل : 103
العمر : 21
العمل/الترفيه : السباحة
المزاج : فكاهي
الدولة : الكويت
الجنس :
الهواية :
المهنة :
عارضة الطاقة :
15 / 10015 / 100

عدد الانذارات :
4 / 1004 / 100

تاريخ التسجيل : 29/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: العنب (امورة)   الإثنين ديسمبر 29, 2008 6:25 pm

المقادير
جزر مسلوق
بيض
ثوم مفري
مشمش جاف مقطع قطع صغيرة
بصل أخضر مقطع رفيع أو بصل عادي
بقدونس وشبت مفروم
نعناع جاف
صنوبر محمر
دقيق بقسماط
ملح وفلفل
دقيق عادي
زيت للتحمير


الطريقة
يهرس الجزر المسلوق جيداً حتي يصبح بوريه. .1
يخفق البيض في وعاء عميق ويضاف إليه الثوم والمشمش والبصل والشبت والبقدونس والنعناع والصنوبر مع التقليب جيداً حتي تتداخل المكونات. .2
يضاف الجزر إلى الخليط السابق مع التقليب ويتبل بالملح والفلفل ويضاف دقيق البقسماط حتي نحصل على خليط متماسك يسهل تشكيله. .3
تشكل على هيئة أصابع وتدحرج في الدقيق العادي. .4
تحمر في الزيت الساخن. .5
توضع على منشفة ورقية لامتصاص الزيت. .6
تقدم مع سلطة الزبادي. .7
لرفع القيمة الغذائية ممكن إضافة اللحم المفروم الناضج أو قطع الدجاج الناضجة والمقطعة طولياً. .8
ملحوظة: ممكن أن تلف في أكياس بلاستيك وتحفظ في الفريزر لاستخدامها فيما بعد. .9
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
خوسيو
عضو مميز
عضو مميز
avatar

عدد الرسائل : 103
العمر : 21
العمل/الترفيه : السباحة
المزاج : فكاهي
الدولة : الكويت
الجنس :
الهواية :
المهنة :
عارضة الطاقة :
15 / 10015 / 100

عدد الانذارات :
4 / 1004 / 100

تاريخ التسجيل : 29/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: العنب (امورة)   الإثنين ديسمبر 29, 2008 6:29 pm

المقادير
دجاجة تزن 1.5 تقريباً
3 بصلات مفرومة
3 أسنان ثوم مهروس
ملعقة صغيرة من الملح
رأس ملعقة صغيرة من الزعفران
نصف ملعقة صغيرة من الزنجبيل
كوب زيت
ملعقة من السمن البلدي
نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود
قليل من البقدونس مقطع
للتزين
7 دوائر من الأناناس
3 موزات


الطريقة
تغسل الدجاجة جيداً وتترك جانباً. .1
يؤخد البصل + الثوم + البقدونس + الملح + الزعفران + الفلفل الأسود + السمن + الزنجبيل + الزيت. .2
تخلط جميع هذه المقادير وتدهن بها الدجاجة من الداخل والخارج جيداً تم توضع في طنجرة ويضاف عليها باقي الخليط. .3
تطهى لمدة 30 إلى 45 دقيقة ويضاف إليها الماء كلما احتاجت ذلك وتترك إلى أن تتشرب. .4
بعد ذلك ندخلها إلى الفرن لتأخذ اللون الذهبي تم توضع في طبق التقديم ويوضع عليها الصوص ونزينها بدوائر الأنناس ودوائر الموز. .5
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
خوسيو
عضو مميز
عضو مميز
avatar

عدد الرسائل : 103
العمر : 21
العمل/الترفيه : السباحة
المزاج : فكاهي
الدولة : الكويت
الجنس :
الهواية :
المهنة :
عارضة الطاقة :
15 / 10015 / 100

عدد الانذارات :
4 / 1004 / 100

تاريخ التسجيل : 29/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: العنب (امورة)   الإثنين ديسمبر 29, 2008 6:33 pm

المقادير
عجين مرمل دون طهيه
الحشوة
شريحتان من الدجاج
ملعقتان زيت
ملح و إبزار
2/1 علبة صغيرة من الفطر المقطع
ملعقة صغيرة من الزبدة
2/1 حبة فلفل أحمر
100غرام جبن مفروم
4 بيضات
3 ملاعق كبيرة قشدة طرية
3 ملاعق كبيرة حليب


الطريقة
في مقلاة، نقلي الدجاج المقطع في زيت تم نضيف الملح والإبزار. .1
عندما تطهى نقطعها إلى أشرطة صغيرة ومتساوية. .2
في مقلاة أخرى نذيب الزبدة ونضيف الفطر المقطع، نرشه بالملح والإبزار تم نحرك مدة 5 دقائق. .3
نصفف قطع الدجاج والفطر فوق العجين. .4
نغسل الفلفل الأحمر، نقطعه إلى قطع صغيرة ونصففها فوق قطع الدجاج والفطر تم نرشها بالجبن المفروم. .5
في آنية نخفق البيض والقشدة الطرية ونطربه جيداً مع الملح والإبزار والكوزة المحكوكة. .6
نصب الخليط فوق الكيش وندخلها الفرن الساخن (درجة حرارته 180 درجة مئوية – 350 ف) لمدة 30 دقيقة تقريباً ثم نقدمه ساخناً. .7
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
خوسيو
عضو مميز
عضو مميز
avatar

عدد الرسائل : 103
العمر : 21
العمل/الترفيه : السباحة
المزاج : فكاهي
الدولة : الكويت
الجنس :
الهواية :
المهنة :
عارضة الطاقة :
15 / 10015 / 100

عدد الانذارات :
4 / 1004 / 100

تاريخ التسجيل : 29/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: العنب (امورة)   الإثنين ديسمبر 29, 2008 6:35 pm

المقادير
3 كوب حليب
كوب وربع دقيق (طحين)
3 بيضات
ملح وفلفل أسود
الحشو
لحم مفروم مطبوخ
جبن شيدر مبشور
صلصة طماطم مركزة أو كتشب


الطريقة
يخلط الحليب + الطحين + البيض + الملح والفلفل الأسود. .1
نحضر المقلاة ثم نأخذ من المزيج السابق نصف كوب ونصبه في مقلاة، أكيد مدهونة بقليل من الزبدة، ويمد حتى يصبح قرص مدور وعندما يحمر يقلب للوجة الثانى. .2
يترك في الصحن وتتكرر العملية حتى يصبح عندنا مجموعة من الأقراص المدورة مثل البان كيك. .3
يتم حشو كل دائرة باللحم المفروم المحمر بالبصل وصلصة الطماطم ويلف مثل سويس رول. .4
تترك الدوائر فى صحن كبير وترش بالجبن. تحمر بالفرن خمس دقائق ويمكن إضافة صلصة على الوجه. .5
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
خوسيو
عضو مميز
عضو مميز
avatar

عدد الرسائل : 103
العمر : 21
العمل/الترفيه : السباحة
المزاج : فكاهي
الدولة : الكويت
الجنس :
الهواية :
المهنة :
عارضة الطاقة :
15 / 10015 / 100

عدد الانذارات :
4 / 1004 / 100

تاريخ التسجيل : 29/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: العنب (امورة)   الإثنين ديسمبر 29, 2008 6:38 pm

المقادير
نصف كيلو بامية
نصف كيلو طماطم
بصلية
5 أسنان ثوم
معلقتن سمنة


الطريقة
تقطع البصل والثوم قطع صغيرة. .1
يوضعا في السمنة حتى يحمرا، ثم يخلط الطماطم ويوضع في السمنة ويوضع البامية ويترك ليستوي على نار هادئة وبالهناء والعافية. .2
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
خوسيو
عضو مميز
عضو مميز
avatar

عدد الرسائل : 103
العمر : 21
العمل/الترفيه : السباحة
المزاج : فكاهي
الدولة : الكويت
الجنس :
الهواية :
المهنة :
عارضة الطاقة :
15 / 10015 / 100

عدد الانذارات :
4 / 1004 / 100

تاريخ التسجيل : 29/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: العنب (امورة)   الإثنين ديسمبر 29, 2008 6:43 pm

المقادير
لبن محلى مكثف (حليب محلى مكثف – 397 غرام)
موز
2 باكو بسكوت دايجستف أو ماري (بسكوت أطفال)
زبدة صفراء
كريم شانتي
قهوة سريعة الذوبان (مثل نسكافيه)


الطريقة
نضع اللبن المكثف في حلة صغيرة بها ماء بحيث يغمر الماء العلبة وتوضع على النار لمدة نصف ساعة. .1
ملحوظة: لا تفتح اللبن المكثف وهو في الماء. .2
نفرم البسكوت جامد ثم تسيح الزبدة وتوضع على البسكوت وتقلب وتفرد في طبق بايركس. .3
يقطع الموز ترنشات صغيرة أو كبيرة وتوضع فوق البسكوت. .4
ثم نضع اللبن المكثف بعد رفعه من الماء علي الموز والبسكوت. .5
ثم نضع الكريم شانتي ثم نرش عليه القليل من النسكافيه ثم يوضع في الثلاجة ربع أو نصف ساعة وبالهناء والعافية. .6
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
خوسيو
عضو مميز
عضو مميز
avatar

عدد الرسائل : 103
العمر : 21
العمل/الترفيه : السباحة
المزاج : فكاهي
الدولة : الكويت
الجنس :
الهواية :
المهنة :
عارضة الطاقة :
15 / 10015 / 100

عدد الانذارات :
4 / 1004 / 100

تاريخ التسجيل : 29/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: العنب (امورة)   الإثنين ديسمبر 29, 2008 6:45 pm

المقادير
6 حبات بسكويت بالكراميل مثل تويكس أو بسكوت توفي لك (12 إصبع)
علبة قشطة كبيرة (274 غرام)
1 كيس بودرة الخفق
3 علب كيك سويس رول بالشوكلاتة
قليل جداً من الماء


الطريقة
يقطع الكيك إلى شرائح عريضة وترص في الصينية. .1
يكسر البسكويت ويوضع مع باقي المقادير في الخلاط. .2
يصب الخليط على الكيك ويوضع في الفريزر لمدة نصف ساعة . .3
يقدم مع القهوة. .4


downlode eegf
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
العنب (امورة)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شوية فرفشة :: ¨'°OO°'¨ منتدى الاسرة ¨'°OO°'¨ :: مطبخ شوية فرفشة-
انتقل الى: