منتديات شوية فرفشة

شوية فرفشة بحلته الجديدة واحدث التجديدات تنتظر الأعضاء
 
الرئيسيةس .و .جبحـثدخولالتسجيلالتسجيل بمنتدى شوية فرفشة

شاطر | 
 

 تقرير اذهلني قبل ما يعجبني

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بنت لبنانية امورة
عضو محترف
عضو محترف
avatar

عدد الرسائل : 255
العمر : 24
الموقع : www.farfasha7.yoo7.com
العمل/الترفيه : الرقص
المزاج : فكاهيه
الدولة : تايهه بمتاهات الدنيا
الهواية :
المهنة :
عارضة الطاقة :
40 / 10040 / 100

عدد الانذارات :
0 / 1000 / 100

تاريخ التسجيل : 14/09/2008

مُساهمةموضوع: تقرير اذهلني قبل ما يعجبني   الجمعة يناير 02, 2009 5:04 am

أحمد عز.. قائد المماليك الجدد في مصر

صحف القاهرة ساخنة هذا الأسبوع وتؤكد:

يكسب 12 مليار جنيه في العام و33 مليوناً في اليوم و500 ألف في الساعة
والده تاجر عملة ويخطط لاحتكار المستقبل بجمعية أهلية
الموساد يكشف عن 44 لقاء مع أشرف مروان تؤكد عمالته لإسرائيل
قوانين الاحتكار والواسطة والمحسوبية دمرت المصريين نفسياً
أوامر عليا بنفي صداقة عز مع جمال مبارك ومؤتمر الحزب الحاكم يحمل نهايته
د. سعد الدين إبراهيم: مطلوب ضمانات رئاسية لعودتي لمصر
وزير الزراعة: الكرواسون والباتيه البديل الجاهز لحل أزمة الخبز!
صلاح الدين حافظ: الحكام العرب فرطوا في الأرض والعرض والثروات
القاهرة - الراية - إبراهيم شعبان:

حواديت سياسية وتربيطات وقنابل صحفية من العيار الثقيل تصدرت صحافة القاهرة الصادرة هذا الاسبوع في مصر.

وشكل أحمد عز بعلاقاته وثروته وارتباطاته وأسباب قوته محورها الرئيسي.

وفي هذا السياق فإن جريدة صوت الامة الاسبوعية اتهمت في صدر صفحتها الاولي أن الحكم الذي يحمي أحمد عز بأنه سارق مصر الأول وهو ما جاء علي لسان اللواء فاروق المقراحي رئيس مباحث الأموال العامة الاسبق الذي قال له علي الهواء مباشرة في برنامج العاشرة مساء أنا عارف وأنت عارف أسرتك كونت ثروتها إزاي وهي المفاجأة التي ألجمت عز في حواره مع الاعلامية مني الشاذلي وتجاهلها.

وذكر في صوت الأمة تحت عنوان أحمد عز دولة وبرلمان وامبراطور و40 مليار جنيه كاشفا أنه يكسب في اليوم الواحد 33 مليونا وفي الشهر مليار وفي السنة 12 مليارا وقال نقلاً عن مصدر مسؤول بشركة الدخيلة إن أحمد عز يكسب في طن الحديد الواحد 1740 جنيهاً لافتا الي أن هامش الربح في شركات عز يتراوح ما بين 41 و43% ثم تساءل عن الشراكة المالية بين عز وجمال مبارك مؤكداً انه من المستحيل ان تذهب كل هذه المليارات الي جيوب عز فقط.

وأكد مساعد وزير الداخلية الاسبق لمباحث الأموال العامة وتنفيذ الأحكام أن الحاج عبد العزيز عز اعتقل في 1989 بتهمة تجارة العملة في السوق السوداء ويابخت من كان النظام حبيبه والحكومة بتاعته.

صوت الامة ايضاً طالبت علي لسان الكاتب الصحفي محمد عبد القدوس عضو مجلس نقابة الصحفيين الرئيس مبارك بأن ينتهج أسلوب الرئيس اليمني علي عبد الله صالح والذي يحكم بلاده منذ 1978 أي قبل مبارك بثلاث سنوات فقط وقوام حكمه بالروح بالدم نفديك ياريس وقال في حديث لجريدة ال نيويورك تايمز الامريكية انه نصح ابنه أحمد بعدم الترشح لرئاسة الجمهورية عقب انتهاء فترة رئاسته الحالية 2013 فهل يمكن لمبارك ان يوجه ذات النصيحة لابنه جمال مبارك عندما تنتهي ولايته ويكون عمره 83 سنة.

المرشد العام للاخوان المسلمين في مصر محمد مهدي عاكف كتب في صوت الأمة للمرة الاولي عن شمس الحرية التي تبدد ظلام الطغاة قائلاً: أعتقد ان كل جريمة في حق الانسانية يمكن ان تجبها محاكمة مقترفيها إلا وأد حرية الانسان وسجن إرادته واغتيال رأيه وتأميم قراره وهذا وربي ما يتم وفق مخطط محكم من استبداد يحكمنا واستعمار يتربص بنا حتي صارت أبسط حقوق الانسان في الحياة من مأكل ومشرب ومسكن وأمان علي القوت والمال والعرض منعدمة بفعل قوانين الاحتكار والاستثناء وقواعد المحاباة والإقصاء وفلسفة الاحتماء بالأعداء قبل الأولياء.

جريدة العربي الناطقة بلسان الحزب الناصري المعارض من جانبها رأت أن عز يعيش أيامه الأخيرة فكتبت في صدر صفحتها الاولي أن جهات سيادية نصحت مبارك بإزاحته في أقرب فرصة، وأن تعليمات مشددة صدرت له بأن يقول في كل حوار صحفي أنا لست صديقاً لجمال مبارك ، كما أن تكاليف حملة غسل شخصية أحمد عز خلال الأسابيع الأخيرة وصلت الي 75 مليون جنيه.

وكتب عبد الله السناوي رئيس التحرير فقال إن المبالغة في الحضور الإعلامي لأحمد عز - بعد صمت طويل - بصورة مكثفة وبإلحاح غير مسبوق علي شاشات الفضائيات وصفحات الجرائد خلال الاسبوع الأخير تعتبر تصريحا عن عمق الازمة التي تهدد مستقبل امبراطور الحديد وأمين التنظيم في الحزب الوطني والرئيس الفعلي لهيئته البرلمانية والورطة الحقيقية في هذه الأزمة كما يري السناوي انها تتجاوزه الي مستقبل نظام الحكم في مصر وأنه قد يدفع ثمناً غالياً لمرور جمال مبارك الي سدة الحكم، فلم يكن من الممكن ان يحصد احمد عز ثروته المليارية التي يرفض بإصرار الكشف عن حجمها في سنوات قليلة وأن يحكم سيطرته علي الحزب الوطني دون أن يتوافر له غطاء سياسي واقتصادي قوي من نجل الرئيس المرشح لخلافة والده علي كرسي الرئاسة.

العربي هاجمت أيضاً النظام المصري بقوة وقالت إن مبارك هو الأكثر تأثيرا والأكثر استبداداً، كما نشرت تعليق ال نيوزويك علي الاستطلاع الذي نشر أخيراً عن شعبية الحكام العرب وقالت إن تصدر مبارك الاستطلاع معناه انتصار الاستبداد وفشل الديمقراطية.

العربي فتحت ملف الخبز في مصر وقالت علي لسان الناشطة السياسية شاهندة مقلد إن يوسف والي هو المسؤول الأول عن تدمير الدورة الزراعية في مصر، وأن امريكا التي تدعم فلاحيها أرغمت مصر علي رفع الدعم عن الفلاح المصري وهو ما أدي الي خراب الزراعة المصرية.

جريدة الفجر الأسبوعية المستقلة التي يرأس تحريرها عادل حمودة فتحت ايضاً ملف امبراطور الحديد أحمد عز وكشفت عن أن أحمد عز ووالده تورطا في قضية عملة حققتها نيابة الشؤون المالية تحت رقم 3215 لسنة 1989.

وأكدت الفجر أن الديمقراطية تعني التفتيش في دفاتر السياسيين مهما كانت قديمة وحسب التحريات التي قام بها البنك المركزي المصري وأرسل بها خطاباً للنيابة ونشرت الصحيفة صورة لها فإن المدعو عبد العزيز أحمد عز صاحب شركة عز للتجارة الخارجية له نشاط كبير في تجميع مدخرات المصريين العاملين بالبلاد العربية ويعاونه في هذا نجله أحمد والمدعو حسام الدين مصطفي في عمليات السحب والايداع بالبنوك.

كما أشارت الصحيفة لأسئلة مهمة سقطت من لقاء مني الشاذلي مع أحمد عز ومنها : لماذا تركت لك الحكومة رئاسة الدخيلة رغم أنك كنت مجرد شريك ب 20% فقط وهي تملك 49% من الشركة، لماذا سكتت الحكومة علي وضع اسمك علي شركة الدخيلة قبل أن تملك 51% من أسهمها، عادل حمودة رئيس التحرير كتب عن هيروين السلطة الذي أدمنه الوزير رشيد محمد رشيد وزير الصناعة والتجارة الخارجية الذي لم يتحمل أن يبقي بعيداً عن كرسي الوزارة اكثر من ثلاثة أيام هدد فيها بتقديم استقالته إذا نجح عز في إفراغ قانون منع الاحتكار من محتواه وهو ما حدث بالفعل لكن رشيد لم يقدم استقالته حسبما وعد.

كما كتب عن وزير الزراعة أمين باشا أباظة عندما سئل عن طوابير الخبز في برنامج القاهرة اليوم فرد مندهشاً لماذا يصر الناس علي أكل الخبز لماذا لا يأكلون الجبن وغيره وبلغة ملكة فرنسا الشهيرة ماري انطوانيت لماذا لا يأكلون الجاتوه.

فلو كانت الأفران مزدحمة ومتربة وقاتلة فإن محال الكرواسون والباتيه والدنش كيك تحتاج الي زبائن فليتوجهوا إليها.

كما كشف حمودة عن نية جهاز الموساد الاسرائيلي اذاعة 44 لقاء مع العميل المزدوج د. أشرف مروان تضمن تسجيلات لأسرار كثيرة أبلغهم بها حمودة أكد أن عملية غسيل سمعة مروان بدأت من د. عبد المنعم سعيد وانتهت باستضافة عمرو أديب ولميس الحديدي كلاً من جمال مروان وشقيقه أحمد للدفاع عنه رغم انه متورط لأذنيه في التجسس لمصلحة اسرائيل.

جاسوس أم لا مع مصر أم ضدها أسئلة كثيرة لا تزال غامضة في ملف د. مروان ربما تكشف تسجيلات الموساد الاجابة عن بعضها.

جريدة الاسبوع المستقلة برئاسة مصطفي بكري كتبت ايضاً عن حملة عز لغسيل السمعة فنشرت مقتطفات من حديثه في العاشرة مساء لمني الشاذلي منها انا بريء ولو ثبت اني محتكر أكون فقدت الثقة والاعتبار، أنا كلي شفاف وثروتي معرفهاش واللي عايز يسأل البورصة قدامه، أنا رأس حربة النظام أنفذ التكليفات ولا أقرر شيئاً.

وهو ما دعا المصريين للرد عليه علي الهواء مباشرة اذا دعتك قدرتك علي ظلم الناس فتذكر قدرة الله عليك.

الأسبوع حذرت من أحمد عز وقالت إن الحزب الوطني يربي نمراً في بيته كما أنه يخطط لاحتكار مستقبل مصر بالجمعية الوطنية وهي جمعية مشابهة لجيل المستقبل جمال مبارك.

وتقول المعلومات عنها انها تتبني أسلوب القوة الناعمة في الوصول للسلطة وتعتمد علي مجموعة منتقاة من الشباب الناشط في الحزب الوطني وبعض العاملين في شركات عز في مختلف التخصصات وتعتبر نواة مستقبلية ووريثاً شرعياً للأمانات النوعية التي تدير نشاط الحزب الوطني حالياً.

الاسبوع فتحت ايضاً صفقة بيع بنك القاهرة التي فشلت مؤخراً وصاحبتها ردود أفعال ضخمة عن سر الاصرار الحكومي علي بيع البنوك الوطنية بعد مهزلة بيع بنك الاسكندرية الجريدة أكدت ان أحد أهم أسباب تدني قيمة العروض المقدمة لشراء القاهرة هو ان البنوك العربية والاجنبية أبدت تذمرها من ضخامة عدد العاملين في البنك والذين يصل عددهم الي 6 آلاف موظف وبعضهم طلب تخفيضهم الي النصف لكن الحكومة رفضت.

وقد فشلت الصفقة بعدما تدنت العروض المقدمة لشراء البنك ولم تتجاوز حاجز ال 5.6 مليار جنيه رغم ان مؤسسات دولية أكدت ان سعر البيع لا يجب ان يقل عن 8 مليارات جنيه.

ومن جانبها فتحت جريدة البديل اليومية المستقلة العديد من الملفات السياسية الشائكة هذا الاسبوع فأشارت الي ان مهزلة اختفاء الحديد من السوق وصلت الي حد توزيع حديد عز بالقرعة في محافظة الدقهلية كما رصدت اشتباكات دموية بين حاجزي الحديد علي غرار المتعاركين علي رغيف العيش الذي سيباع بنظام الكراسات في محافظة القليوبية لحل أزمة الزحام أمام المخابز ويقضي النظام بأن تتقدم الاسر التابعة لكل مخبز بملء كراسة بعدد أفرادها وحاجتهم من الخبز يومياً.

وطبعاً عشنا وشوفنا الحديد بطوابير وقرعة والخبز بكراسات والحياة نفسها فيما بعد ربما تكون بكارنيهات استمرار أو رحيله.

البديل انفردت هذا الأسبوع بالبدء في نشر 14 ورقة بخط القيادي عبود الزمر تكشف أسرار علاقة حبيب العادلي بالجهاد والاسلاميين ووصفت المعركة الدائرة بينهما بمعركة المقدم والجنرال وروت علي لسان الشيخ والقيادي عبود الزمر كيف سحق الوزير أعضاء الجماعة الاسلامية وفرق بين القادة والافراد ومشاهد دموية من عملية تعذيب المعتقلين وتصويرهم بالفيديو في السجن لتقييم قدرتهم علي الصمود.

كما نشرت تقرير المنظمة المصرية لحقوق الانسان الذي يرصد وفاة 10 ضحايا وتعذيب 29 حالة في أقسام الشرطة خلال 6 أشهر خلافاً لكل الدعاوي حول حقوق الانسان ومنع التعذيب داخل أقسام الشرطة.

المصري اليوم من جانبها فتحت العديد من الملفات المهمة علي مدار أعدادها اليومية بداية من خبر استبعاد الشاعر فاروق جويدة من الانضمام لعضوية المجلس الاعلي للثقافة رغم تأكيد فاروق حسني له الخبر أكثر من مرة.

ايضاً الطلب الذي تقدم به د. سعد الدين ابراهيم الي السفير رؤوف سعد معاون وزير الخارجية للعودة الي مصر مع توفير ضمانات تحمية من الاعتقال فور عودته وتضمن الطلب المكتوب للدكتور سعد الدين ابراهيم ضرورة التأكد من أن مكتب النائب العام لن يقوم بالقبض عليه عقب وصوله الي مصر اضافة الي اعلان رئاسة الجمهورية والحكومة انهما ليسا طرفاً في النزاعات القانونية التي تنظرها المحاكم المصرية وأكد ابراهيم للمصري اليوم انه يتعرض منذ رحيله عن مصر لمضايقات ومطاردات كلامية من قبل النظام المصري خاصة في المنتديات الدولية التي يشارك فيها حيث ترسل السفارات مندوبيها خصيصاً لهذه المنتديات لشن هجوم ضدي ونفي كلامي الذي يكون غالباً عن مستقبل الديمقراطية في مصر.

د. نوال السعداوي التي كانت طرفاً رئيسياً في معارك الأسبوع الماضي بعدما قام الحاج مدبولي صاحب دار مدبولي للنشر بإحراق كتبها قالت في المصري اليوم إنها لم تهرب من مصر ولا تعيش في منفي لكن غيابها يرجع الي ارتباطها بعقد عمل مع جامعة اتلانتا بالولايات المتحدة الامريكية.

السعداوي قالت أيضاً إن تهديدات أمنية وضغوط كبيرة مورست علي مدبولي لإحراق الكتب مع انه نشر كل مؤلفاتها بل أعاد نشرها أكثر من مرة.

أما الكاتب الكبير صلاح الدين حافظ فقال في حوار للجريدة ان الحكام العرب فرطوا في الارض والعرض وأزمتنا الاقتصادية زادت علي الحد.

كما أكد ان النظام المصري يتعامل مع هامش الحرية بمبدأ التسامح الأبوي كما أشار الي ان معظم الحكام العرب يستندون الي شرعية مشكوك فيها ويستقوون علي شعوبهم بأمريكا ليس هذا فقط بل اشار الي ان العصا الأمنية أفقدت الاحتجاجات الشعبية تأثيرها.

يا أستاذ صلاح إن العصا الأمنية أفقدت الشعب المصري اكثر مما جري في الاحتجاجات الشعبية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
السيناتور باشا
عضو جديد
عضو جديد


عدد الرسائل : 14
العمر : 21
العمل/الترفيه : سيناتور على الكل
المزاج : آخر رواقة
الدولة : ام الدنيا يعني مين؟
الجنس :
الهواية :
المهنة :
عارضة الطاقة :
3 / 1003 / 100

عدد الانذارات :
0 / 1000 / 100

تاريخ التسجيل : 03/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: تقرير اذهلني قبل ما يعجبني   السبت يناير 03, 2009 2:49 am

تسلمي يا قمر على موضوعك الرائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تقرير اذهلني قبل ما يعجبني
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شوية فرفشة :: '°OO°'¨ المنتدى العـام ¨'°OO°'¨ :: المنتدى العام-
انتقل الى: